الندوة 2 : التسويق الالكتروني لمنتوجات الصناعة التقليدية

في إطار الندوات التي تنظمها غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بمناسبة الدورة الرابعة للمعرض الدولي للخشب الذي تحتضن فعالياته مدينة مكناس في الفترة ما بين 27شتنبر و 6 أكتوبر 2019 بفضاء صهريج السواني احتضنت قاعة الندوات التابعة للمعرض ألندوة الثالثة بعنوان "التسويق الالكتروني لمنتوجات الصناعة التقليدية" للاستاذ الخبير عبدالله الشاكر . تناول فيها أهمية التسويق الشبكي لمنتوجات الصناعة التقليدية . و ان التفكير في التسويق يجب ان يبدأ مع تأسيس المقاولة من خلال إنجاز دراسة استراتيجية للمقاولة من حيث تحليل السوق بما فيه وزن المنافسين المحتملين و توفر المواد الأولية و اليد العاملة و تكلفتها و الفئة المستهدفة بالانتاج و نوع المنتوج . بالاضافة الى إنجاز تحليل داخلي للمقاولة لتحديد نقط قوتها و ضعفها من حيث توفر راس مال كاف لعملية الانتاج و كذلك تحديد فرص نجاح التسويق في مواجهة ظهور بعض المحبطات مثل قوة المنافسة . قوانين حكومية طارئة ..الخ

و قد خلص الاستاذ المحاضر الى ضرورة تمكن الصانع من إتقان التعامل مع الوسائط الالكترونية من لغة و معلومات و جودة في تصوير و عرض المنتوجات مع توفر الجودة المطلوبة و النقل المضمون و غيرها من العناصر الضرورية لنجاح عملية التسويق

غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس | جميع الحقوق محفوظة ©