في إطار الندوات التي تنظمها غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بمناسبة الدورة الرابعة للمعرض الدولي للخشب الذي تحتضن فعالياته مدينة مكناس في الفترة ما بين 27شتنبر و 6 أكتوبر 2019 بفضاء صهريج السواني احتضنت قاعة الندوات التابعة للمعرض ألندوة الثالثة بعنوان "التسويق الالكتروني لمنتوجات الصناعة التقليدية" للاستاذ الخبير عبدالله الشاكر . تناول فيها أهمية التسويق الشبكي لمنتوجات الصناعة التقليدية . و ان التفكير في التسويق يجب ان يبدأ مع تأسيس المقاولة من خلال إنجاز دراسة استراتيجية للمقاولة من حيث تحليل السوق بما فيه وزن المنافسين المحتملين و توفر المواد الأولية و اليد العاملة و تكلفتها و الفئة المستهدفة بالانتاج و نوع المنتوج . بالاضافة الى إنجاز تحليل داخلي للمقاولة لتحديد نقط قوتها و ضعفها من حيث توفر راس مال كاف لعملية الانتاج و كذلك تحديد فرص نجاح التسويق في مواجهة ظهور بعض المحبطات مثل قوة المنافسة . قوانين حكومية طارئة ..الخ
و قد خلص الاستاذ المحاضر الى ضرورة تمكن الصانع من إتقان التعامل مع الوسائط الالكترونية من لغة و معلومات و جودة في تصوير و عرض المنتوجات مع توفر الجودة المطلوبة و النقل المضمون و غيرها من العناصر الضرورية لنجاح عملية التسويق